الخميس، 29 أغسطس 2019

احصل على روابط خلفية قوية "Backlinkes" لموقعك !

https://bloggerland11.blogspot.com/2019/08/get-powerful-backlinks-to-your-site.html

كلما بحثت على الإنترنت عن أفضل الطرق لبناء روابط خلفية أو ما يُسمى "Backlinkes" أجد العديد من الأشخاص يكتبون مواضيع طائلة لا فائدة منها والمعلومات التي تحتويها مواضيعهم مُكررة و مُملة ليس منها فائدة جديدة ولا يُمكن لشخص مُحترف أو مبتديء على حدً سواء الإستفادة منها فقط محتويات كُلها مُكررة ومُعادة وكلنا كمدونين نعرفها، فأين الجديد !

أعتقد أن الجديد اليوم في هذه التدوينة أو لن أبالغ وأقول جديد ولكنه يمكن ان يكون للبسطاء من العامة مفهوم و واضح بدون ألغاز او مناورات كلامية وكلمات مُتخفية غير واضحة المعنى والمضمون ! فمن الأساسيات لقيام أي موقع وتصدره محركات البحث أو على الأقل مجرد ظهوره بها هي (الروابط الخلفية) أو بالإنجليزية كما هي مشهورة (Backlinkes).

- ما هي الروابط الخلفية وما فائدتها ؟

بكل بساطة و أريحية الروابط الخلفية هي إشارات لموقعك في مواقع أخرى، أي أن هناك روابط لموقعك أو مدونتك تم ذكرها في مواقع أخرى. والفائدة منها عظيمة جداُ ومُهمة فهي تُساعدك على الحصول على زوار من خلال المواقع الأخرى التى تمت الإشارة إلى موقعك فيها، بالإضافة للفت نظر روبوتات مُحركات البحث إلى أن هناك أهمية لموقعك نظرً لذكره داخل مواقع أخرى و روابط خارجية.

- طريقة بناء باك لينك قوي لموقعك ؟

من الطبيعي أن يكون هذا السؤال قد مَر على الجميع منا حتى المحترفين من المدونين وأصحاب المواقع والمدونات فهذا شيء إعتيادي وطبيعي للغاية، تتوافر العديد من طُرق بناء الروابط الخلفية ولكن لا يمكن أن نعتمد طريقة مُعينة لشخص ما حتى ولو كان مُحترف على أنها هي الطريقة المُلائمة والصحيحة لكي نقوم بإعتمادها في بناء روابط خلفية أو باك لينكس لموقعنا !

كل شخص منا يقوم بترتيب إستراتيجيته ويقوم ببناء روابط خلفية لموقعه حسب ما يرى أنه مُناسب لموقعه أو مدونته حيث أن هناك العديد من المدونات المُختلفة في تخصاصتها ومواضيعها لا يمكن لنا جميعاً على سبيل المثال أن نقوم ببناء رابط خلفي لموقعنا في موقع واحد ! فذلك يُعتبر مخالفة !

مثال: أنا أمتلك مدونة تقنية لذلك أقوم بعمل روابط خلفية لها في مواقع و مدونات تقنية أخرى لا يُمكن لك كشخص على سبيل المثال أن تكون تمتلك مدونة مُتخصصة في الطبخ أن تقوم بعمل نفس الرابط الخلفي لموقعك في الموقع الذي قمت أنا بعمل رابط خلفي لموقعي فيه نظرُ لإختلاف المحتويات !

 ولكن في هذه التدوينة سأشارك معكم أبرز الطُرق التي من المُمكن أن يقوم الجميع بإستخدامها بإختلاف تخصُصات جميع المدونات، وليس منها أي ضرر أو مُخالفة ولكنها شرعية 100% بدون أي سبام أو إنتهاكات.

في البداية لابد لنا من أن نضرب مثالاً على موقع نُريد أن نبني له روابط خلفية وليكُن موقع عن "التقنية" ، وبما ان الموقع مُتخصص في التقنية فإن الكلمات المُفتاحية المُناسبة له ممكن أن تكون تقنية أو تكنولوجيا أو أي كلمة أخرى حسب نتائج البحث عن المجال الذي يتخصص فيه الموقع ، نقوم بالبحث في محرك البحث جوجل عن الكلمات الأتية:

  • "تقنية" + "write for us"
  • "تقنية" + "submit post"
  • "تقنية" + "guest post"
  • "تقنية" + "send a tip"
  • "تقنية" + "write for us"

مع مراعاة إن كان الموقع عربي أو بلغة أخرى فإن كان الموقع بلغة عربية مثلاُ تقوم بالبحث على الشكل التالي:

  • "تقنية" + "اكتب معنا"
  • "تقنية" + "اكتب مشاركة"
  • "تقنية" + "اكتب موضوع"
  • "تقنية" + "شارك موضوع"
  • "تقنية" + "اكتب"
ومن ثَم تقوم بالدخول للنتائج التي ستظهر لك في جوجل وتُنشيء مواضيع جديدة وتبدء بإضافة رابط للمواضيع تلك والذي هو رابط من مدونتك أو موقعك لموضوع ستكتبه أنت على الموقع الذي ظهر لك في جوجل وأتاح لك فُرصة كتابة موضوع أو مُشاركة.

وهذه الطريقة في بناء الروابط الخلفية تُسمى بالإنجليزية "Boolean Search Strings" وبالعربية "سلاسل البحث المنطقية" فهي تُساعدك على بناء روابط خلفية عن طريق "Guest Post" بمعنى أن هناك مواقع عديدة تُتيح لك كتابة مقالات او مواضيع مُقابل إضافة رابط تختاره أنت وبالطبع سيكون رابط التدوينة او الموضوع الذي قُمت أنت بمُشاركته عليها. فستكتب نص الموضوع وعنوانه ورابطه وبذلك تكون حصلت على باك لينك أو رابط خلفي لموقع بتلك المواقع وبالنسبة لكلمة تقنية فهي الكلمة المُشتركة بين موقعك والمواقع الأخرى حيث تُساعد مُحركات البحث على عرض مواقع مُشابهة لموقعك تُتيح لك إمكانية كتابة مواضيع بها حيث يكون الرابط الخلفي من مواقع مُشابهة لموقعك مما يعني قيمة كبيرة للباك لينك ومصداقية عالية أمام محرك البحث و روبوتاته.
التعليقات


التعبيراتالتعبيرات