السبت، 31 أغسطس 2019

طرق الربح من الانترنت (لتغيير حياتك للأفضل في 2020)

https://www.bloggerland.ml/2019/08/ways-to-profit-from-the-Internet.html

ألم تأتي الفرصة لأبناء الوطن العربي أن يجربوا ولو لمرة واحدة إستخدام شبكة الإنترنت في أمور مختلفة عن العادة ؟! لماذا لا نستخدم الإنترنت في شيء يفيدنا ويعود بالمنفعة علينا وعلى حياتنا الشخصية ؟! وفي الجانب الأخر من الأمر يقع عاتق مسئولية توعية وتعليم الشباب في دول الوطن العربي بطرق مُفيدة لإستغلال الإنترنت في صالحهم وجني الأرباح منه ! وبالأخص وأننا في صدد إستقبال عام ميلادي جديد ألا وهو عام 2020 !

في هذه التدوينة سأستعرض أقوى و أبسط طرق الربح من الانترنت معكم والتي ستفيد العديد من زوار مدونة بلوجر لاند بشكل مؤكد لا شك فيه ، والتي لابد وأن تشرع أنت عزيزي القاريء في تجربة أحدى هذه الطرق لعلها تكون هي مفتاح لباب حياة جديدة لك ولمن حولك !

إقراء أيضاً: أشياء يجب أن تضعها في إعتبارك قبل البدء في تداول عملات البيتكوين !

طرق الربح من الإنترنت (أهم 10 طرق في 2019)


1. التسويق بالعمولة "Affiliate Marketing"

ويُعتبر مجال التسويق بالعمولة هو من أضخم وأبرز المجالات التي يستخدمها العديد للربح من الإنترنت في العالم العربي أو حتى في جميع أنحاء العالم ومن أهم الشركات التي يستخدمها المسوقون في التسويق للمنتجات وربح نسب مالية من خلال الترويج لمنتجاتها هي الشركات التالية بالترتيب كالأتي:

  • Commission junction
  • Amazon
  • ClickBank
  • ShareASale

2. الربح من خلال جوجل أدسنس "Google Adsense"

قبل أن أشرع في الحديث عن جوجل أدسنس يجب ان أنوه على ضرورة إمتلاكك لموقع أو مدونة ليست بدومين مجاني ولا تحتوي على محتوى مخالف لشروط جوجل أدسنس (سياسات برنامج AdSense) لكي تبدء في الربح من جوجل أدسنس ، لابد وأنك قد سمعت في الماضي عن جوجل أدسنس ومن المؤكد أنك تعرف أن هذه الشركة تابعة لمنتجات جوجل وهي عبارة عن شبكة إعلانية تحتوي على جهتين الجهة الأولى وهي الإنضمام للشبكة كمُعلن والأخرى هي الإنضمام للشبكة كناشر والجانب أو الجهة التي تهمنا من هذه الشبكة هي جهة "الناشر" وهي تُمكنك من أخذ بعض أكواد الإعلانات و وضعها في موقعك أو مدونتك من أجل جلب زوار ومشاهدات لتلك الإعلانات في سبيل ربح الأموال.

3.  الربح من خلال منصات العمل الحر "freelancing"

العمل الحُر أو الـ freelancing هو عبارة عن القيام بخدمات أنت تحترف القيام بها للغير مقابل نسبة من المال تتفق عليها مع طالب الخدمة منك ، ويعمل في هذا المجال الملايين من البشر حول العالم ويعتبر هذا المجال من أقدم المجالات للربح من الانترنت وأشهرها على الإطلاق فهناك مواقع أجنبية وعربية عِدة تُقدم لك إمكانية عرض خدماتك للعامة من أجل شرائها منك والحصول على نسبة بسيطة من أرباحك من تلك الخدمات وأشهر تلك المواقع على الإطلاق بالترتيب هي:

  • freelancer
  • Fiver
  • خمسات
  • مُستقِل
4. الربح من خلال العمل كـ يوتيوبر "Youtuber"

العديد و العديد من العرب بالأخص أصبح لديهم مؤخراُ قنوات يوتيوب مُختلفة يقدمون عليها ما يملكون من مهارات أو مواهب فلماذا لا تنضم لهم وتقوم بالشروع في بدء قناتك على اليوتيوب وتقديم دروس أو كورسات أو أي محتوى إبتكاري تقوم أنت بإنشاءه وتقديمه للعالم في فيديو على اليوتيوب ! من ضمن المُميزات التي تُميو اليوتيوب أنه يمكنك ربط حسابك في جوجل أدسنس به وجني الأرباح من خلال مشاهدات فيديوهاتك على قناتك على اليوتيوب وتُعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من الأنترنت وأشهرها على الإطلاق.

5. الربح من خلال مواقع رفع الملفات "Upload Files"

من ضمن الطرق التي لم تكن موجودة في الماضي البعيد وتُعتبر طريقة حديثة نوعاُ ما على مجال الربح من الانترنت هي الربح من رفع الملفات على الانترنت و المواقع المختلفة فعلى عكس معلوماتك عزيزي القاريء رفع الملفات على الإنترنت ليس بالشكل الطبيعي الذي تعرفه دائماُ كما تعتقد فهناك العديد من الشركات التي تُمكنك من رفع ملفاتك على إستضافاتها مجاناُ في سبيل مقاسمتك الأرباح الناتجة عن الزوار الذين يزورون تلك الروابط ويحملون الملفات منها والتي بالطبع توجههم أنت إليها في سبيل تحميل ملف ما أو صورة أو أي ملف بأي صيغة أخرى، من خلال عرض إعلانات مُختلفة لتلك الشركات على روابط تحميل الملفات التي تقوم برفعها انت وجني الأرباح من تلك الإعلانات.

6. الربح من خلال إختصار الروابط "URLshortcut"

تعتبر وسيلة الربح من خلال إختصار الروابط حديثة نسبياُ على مجال الربح من الإنترنت فيُمكنك من خلال إختصار روابطك جني أموال وذلك عن طريق توجيه زوارك والترافيك الخاص بك إلى تلك الروابط المُختصرة والعديد من الشركات والمواقع تعمل في ذلك المجال وأشهرها على الإطلاق هما موقعي :
  • adf.ly
  • adyou.me


7. الربح من خلال متجر فيسبوك "Facebook Marketplace"

من فترة ليست بعيدة قام فيسبوك بإنشاء متجر مستقل خاص به للترويج لسلع المُستخدمين لفيسبوك حيث يمكنك هذا المتجر من بيع ونشر كل ما تنوي بيعه بمُخلف السلع و المنتجات وعرضها للمُستخدمين الأخرين مما يتيح لك أفكار عديدة منها شراء منتج والترويج له عبر متجر الفيسبوك وجني الأموال من خلال تلك العملية وبكل سهولة وبدون أي رسوم.

8. الربح من خلال انستجرام "Earn Money From Instagram"

على شاكلة الربح من متجر الفيسبوك ولكن بشكل مختلف إلى حد ما أصبح إسنتجرام يُمكن مستخدميه من إنشاء حسابات تجارية وعرض منتجاهم للبيع عليه وهناك طريقتين للتسويق لمنتجاتك إما مجاناُ عن طريق إستخدام الهاشتاجات المناسبة للسلع التي تعرضها أو عن طريق دفع الأموال لإنستجرام مقابل عرض منتجات للأخرين على شكل إعلانات.

9. الربح من خلال موقع بيت.كوم للتوظيف "Profit through Bayt.com"

موقع بيت.كوم هو موقع وظائف ويُمكنك موقع بيت.كوم من جني الأرباح من خلال جلب أشخاص له وتسجيل سيرة ذاتية فيه "CV" ولكل شخص يتسجل في الموقع ويُنشيء سيرة ذاتية خاصة به تربح أنت مبلغ من المال ويُمكنك مراجعة الموقع لتفاصيل أكثر عن عملية الربح من خلاله.

10. الربح من خلال التجارة الإلكترونية "E-Commerce"

من أقدم وأنجح طُرق الربح من الإنترنت هي الربح من خلال التجارة الإلكترونية وتختلف التجارة الإلكترونية عن التسويق بالعمولة في بعض المفاهيم ألا وأن التجارة الإلكترونية تتلخص بمعناها الحقيقي في أن الشخص يقوم بشراء منتج لصالحه وبيعه ولكن من خلال موقع أو متجر إلكتروني على هيئة موقع أو مدونة خاصة به والترويج وبيع المُنتج لصالحه بالإجمال فيتولى بيعه وتوصيله للمُستهلك ويكون مسئول عن المنتج مسئولية كاملة عكس التسويق بالعمولة الذي تكون أنت وسيط فيه لا أكثر ولا أقل تقوم بتوصيل فكرة عنه للمُستهلك ويقوم بشرائه من الموقع أو المؤسسة التي قُمت بالترويج لمنتجها وتاخذ أنت نسبة من الأرباح فقط.

هل الربح من الإنترنت ؟

بالطبع الربح من الإنترنت حقيقي وله سُبل و طُرق كثيرة لن يُمكنني الخوض فيها كُلها ولكني أتيت لك بأبرز وأشهر طرق الربح من الإنترنت فكُن متحمس لخوض تجربة إحداها وأشرع في البدء بما يُناسب مهاراتك وقُدُراتك ولا تنظر للمال في المقام الأول ولكن أنظر لما يُمكنك تقديمه للعامة فإذا أبدعت حصلت على مُرادك.

تنويه : جميع الطُرق المذكورة في التدوينة تم التطرُق إليها بشكل خارجي وأي موقع تم ذكره في التدوينة نحن غير مسئولون عن مدى مصداقيته فأبحث وتاكد من الموقع أو الشركة بنفسك قبل أن تبداء في التعامل معها، ولا تنسى مشاركتنا رأيك بالتعليقات وإستفساراتك نحن لها دوماُ كلنا أذانً صاغية.
التعليقات


التعبيراتالتعبيرات